رياضه الجمباز 'معلومات'


الجمباز

 هي الرياضة التي تتطلب التمدد المستمر للعضلات. هذا يسبب إبطاء أو وقف النمو ، ومن الآثار الجانبية ايضاً هو أنه يقلل من نمو الثديين. كما ان لاعبي الجمباز عرضة للإصابات. وعادة ما تكون في القدمين والكاحلين و الركبتين. أيضا، الحلقات الرياضية العالية التي يمسكونها بايديهم اثناء التمرين تسبب نمو الجلود على راحتي اليدين وكذلك التمزق في الاربطة. كما ان لاعب الجمباز يكون لديه الوقت قليل أو معدوم للحصول على التعليم المناسب ، وأيضا هناك الكثير من الضغوط والعمل الشاق الذي يمكن أن يسبب الإجهاد والتعب لهم ، قد يسبب ايضاً العديد من الاضطرابات في الاكل والنظام الغذائي وقد يمتنع الاطفال عن تناول الطعام مع الوقت 
وأيضا تعتبر رياضة الجمباز من أهم  وأحسن الرياضات التي يمكن أن يحصل الطفل من خلالها على المرونة والتوازن واكتساب القوة للعضلات والتوافق العضلي العصبي وهناك العديد من أنواع رياضة الجمباز:                                   
1-الجمباز الإيقاعي الذي يتطلب الكثير من المرونة من خلال  استعمال الكرات ذات الأحجام المتفاوتة وشرائط لأداء  حركات وفنون معينة.                                                    

2- الجمباز الفني وهذا النوع يستعمل أكثر شيء للبنات فهو يشمل استعمال القبو والأحزمة والطوابق.      
3-جمباز الفريق وهو يشبه بشكل كبير الجمباز الفني ولكن يكون من خلال فريق متكامل بدلاً من أن يكون طفل واحد، ويتكون الفريق من اثنا عشر فرد إلى ستة عشر فرد، وتعمل رياضة الجمباز على تحسين المهارات الموجودة عن الأطفال وتنمية قدراتهم، كما أنها قادرة على حل المشاكل الموجودة في النمو عندهم وتقوي العظام وتحسنها، وتخفف من التوتر وتزيد قوة العضلات والأعصاب.                

 فوائد رياضة الجمباز                                                                          

  • تعمل على تحسين مرونة الجسم وتزيد من قوته وتوازنه.
  • تعليم أهمية الالتزام للطفل في سن مبكرة من حياته لأن الالتزام يساعدهم في حياتهم العملية في وقت لاحق من عمرهم.
  • رياضة الجمباز تعطي الطفل ثقة بنفسه وتزيد من قدرته على إعجاب من حوله من خلال تنمية قدراته وطريقة حله لجميع المشكلات التي تواجهه بكل هدوء وذكاء.
  • تعمل هذه الرياضة على تقوية العضلات وتحسن من صحة الهيكل العظمي بالكامل.
  • يمكن للطفل من خلال رياضة الجمباز الحصول على ميداليات عديدة كمكافأة وتقدير لجميع الجهود المبذولة في هذه الرياضة، فهذا يعتبر إنجاز كبير للطفل في أول حياته وعمره.
   

رياضه الجمباز 'معلومات'

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *