ابله فاهيته وازماتها


أبلة فاهيتا هي شخصية كارتونية مصرية، يقدمها الشاب المصري حاتم الكاشف، درس المسرح وسافر إلى أمريكا لإكمال دراسته الفنية وهو صاحب الفكرة والصوت للدمية  فاهيتا وهي ربة منزل كان أول ظهور لها في عام 2011.
هذه الدميه الشهيره لها الكثير من الازمات حيث
آثارت الدمية المعروفة بـ"أبلة فاهيتا"، مُقدمة البرنامج ابله فاهيتا، أزمةً جديدة بعد أن تضمنت الحلقة الأخيرة إيحاءات جنسية، ترتب عليها مُطالبة المجلس الأعلى للإعلام، قناة Cbc بحذف الإيحاءات الجنسية من كل الحلقات الخاصه بالبرنامج، فضلًا عن المطالبة بوضع اسم الممثل الذي يقوم بدور شخصيتها على تتر البرنامج، حتى يمكن محاسبته عند الخطأ.
وكشفت مصادر عن أنه جرى وقف برنامج "أبلة فاهيتا"، إلى أجلٍ غير مسمى، وذلك من خلال إيميل رسمي مرسل إلى جميع أفراد البرنامج والقائمين عليه.
قدمت ابله فاهيتا في عام 2014 إعلان تُجاري لإحدى شركات الاتصالات الكبرى في مصر، حمل اسم "شريحة المرحوم"، لكنه لم يمر مرور الكرام، بعدما أثار الكثير من الجدل، حيث اتهمها البعض بالتحضير لعمل "إرهابي" في أحد المراكز التجارية الكبرى في القاهرة.
وتقدم بالبلاغ أحمد سبايدر، تضمن تحليلًا لما اعتبره "دعاية مشفرة" تتضمن خطة كاملة لهجوم إرهابي.
وأصدر مكتب النائب العام  بيانًا حول القضية قال فيه إن "إعلانًا تجارياً منسوبًا لشركة فودافون للاتصالات تحت اسم (شريحة المرحوم) تضمن عبارات ورموزًا بطريقة تخالف ما جرت عليه العادة في الإعلانات التجارية.
وأضاف أن "النيابة العامة أمرت باستدعاء المدير الإقليمي المسؤول عن شركة فودافون في مصر  لتوضيح الأمر وكلفت قطاع الأمن الوطني والجهات المختصة بإجراء التحريات بشأن البلاغ."
في المقابل نفى ممثل فودافون في مصر كل هذه الاتهامات امام الإعلام وقال إن المسألة ليست جدية وأن الدمية "أبلة فاهيتا" وظفت في إعلان تجاري محض لتشجيع الزبائن على اقتناء الشريحة الجديدة ليس إلا

ابله فاهيته وازماتها

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *